أفضل إبر النضارة للوجه

إبر النضارة للوجه

أفضل إبر النضارة للوجه

أفضل إبر النضارة للوجه هي عبارة عن إبرة صغيرة جدًا ومعقمة تعمل على اختراق سطح الجلد للوصول إلى الطبقات العميقة وتسبب الصدمة التي تعمل على تحفيز الجسم لإعادة بناء الأنسجة التي حدث بها الثقب ويتم عادة بناء الأنسجة من خلال إنتاج الكولاجين والإيلاستين لإصلاح الإصابات الدقيقة حيث يساعد الكولاجين في ملئ التجاعيد والحفاظ على نعومتها وهذا هو الغرض من عمل إبر النضارة للبشرة ومن الجيد استخدام العديد من الأدوية والمكملات على البشرة أثناء العلاج بإبر النضارة للتخلص من مشاكل البشرة.

معلومات عن أفضل إبر النضارة للوجه

إبر النضارة للوجه
إبر النضارة للوجه

هناك مجموعة معلومات هامة عن إبر نضارة البشرة وذلك لمعرفة كافة المعلومات قبل الخضوع لإبر نضارة الوجه وهى أن إبر نضارة الوجه تلائم تقريبا جميع أنواع البشرة لكنها تعطي نتائج أفضل للأشخاص الذي يملكون بشرة بيضاء، كما أن إبر نضارة البشرة لها عدة مقاسات حيث تتراوح قياسات كل ابره بين “0.07-2” ملليمتر كما يستخدم لكل مقاس لحالة محددة ويزداد طول الإبر في كل جلسة.

يجب ألا يتم استخدام إبر النضارة منزليا لأنه من الممكن أن يسبب العديد من المضاعفات لذا يجب الابتعاد عن استعمالها في المنزل ومراجعة المختصين في هذا الأمر، كما انه لا تختص إبر النضارة البشرة بالوجه فقط لأنه يمكن أن تستخدم لكافة الجسم لكن هذا الأمر يعد قليلا لأن الأشخاص دائما يبدون الاهتمام للوجه، وهناك بعض المراكز التجميلية التي تعمل على سحب الدم من الجسم لفصل مكوناته وأخذ البلازما منه ثم يتم تعبئة هذه البلازما في إبر صغيرة لحقنها في البشرة.

الحالات التي تحتاج إلى إبر نضارة 

هناك حالات معينة تحتاج لعمل إبر النضارة للتحسين من مظهرها وهي كما يلي:

  • في حالة علاج حب الشباب.
  • علاج الندبات مثل الحروق والثعلبة والصدفية.
  • التقليل من تصبغ البشرة وتفتيحها.
  • التقليل من التجاعيد.
  • علاج التمدد وفرط التعرق.
  • علاج الترهلات خاصة بعد فقدان دهون الوجه.

خطوات علاج الوجه بإبر النضارة 

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند علاج الوجه بإبر النضارة هي:

  1. غسل الوجه جيدا فمن الضروري أن يكون نظيف تماما وخالي من أي منتجات طبيه أو تجميلية.
  2. يتم تطبيق المخدر الموضعي على البشرة وتركه عدة دقائق قبل البدء عن طريق وخز إبرة النضارة كما يمكننا الاستغناء عن هذه الخطوة ولكن في حال كانت درجة اختراق الإبر للبشرة ليست عميقة يمكننا البدء بوخز إبرة النضارة بدقة ومن الضروري في هذا الأمر اللجوء إلى مراكز طبيه موثوقه لعدم حدوث أي أعراض جانبية قدر المستطاع.
  3. وضع كريم للبشرة أو المصل وفقا للهدف المراد من جلسة إبر النضارة.
  4. تستغرق تقريبا هذه العملية من 10-20 دقيقة فقط ويفضل تكرارها بين كل حين لآخر بمقدار 4-6.
  5. تحديد الهدف المطلوب ويتم كل ذلك باستخدام أفضل إبر النضارة للوجه

تابع المزيد: أهم فوائد حقن سكلبترا

أنواع أفضل إبر النضارة للوجه والفرق بينهم

إبر النضارة للوجه
إبر النضارة للوجه

هناك العديد من الأنواع الخاصة بإبر النضارة التي تحقن في الوجه، وفيما يلي سوف نعرض أنواع الإبر:

إبر بحمض الهيالورونيك

 في الأساس تنتج بشرتنا بشكل طبيعي حمض الهيالورونيك لأنه يعتبر أساسى لترطيب البشرة لكن مع تقدم العمر ينخفض إفراز البشرة للحمض مما يجعلها باهتة وشاحبة ويتم حقن الهيالورونيك بجانب حمض الجليكوليك وفيتامين “أ” للاحتفاظ بالخلايا الجديدة المفيدة.

الإبر بالبروتين 

وتعمد غالبا هذه الأنواع من الإبر على مادة الجلوثاتيون وهو يعتبر بروتين مضاد للأكسدة كما يساعد على حماية البشرة من التلف ويزيل السموم.

إبر النضارة بالفيتامينات 

تعتبر الفيتامينات عناصر غذائية ضرورية لصحة الجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص ويتم حقن مزيج من الفيتامينات المختلفة في البشرة للتغذية وتحسين دوران الدم وأيضا زيادة في إفراز الكولاجين.

تعمل أفضل إبر النضارة للوجه على إعادة حجم وامتلاء الوجه وتحسين مظهر ونضارة الوجه وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة مما يعطى مظهر أكثر شبابا، وهذا ما قمنا بعرضه بالتفصيل في هذا المقال.