ما هو السكين بوستر؟ وما هي فوائد السكين بوستر على البشرة؟

ما هو السكين بوستر

من خلال مقالنا هذا سنجيب لكم على سؤال “ما هو السكين بوستر؟” بالإضافة إلى بعض المعلومات والتفاصيل عنه، حيث أنه في الفترة الأخيرة ظهرت حقن تعرف باسم الاسكين بوستر في مجال التجميل، والهدف الأساسي من هذه الحقن هو التعزيز من إنتاج الكولاجين، و إعطاء البشرة مظهر حيوي ونضر كما أنها توفر أيضًا المظهر الرائع والجذاب إلى بشرتك.

ومن خلال السكين بوستر أيضًا ستتمكني من التخفيف من عيوب ومشاكل الوجه، سواء إن كانت جفاف جلد أو تجاعيد أو أي شيء آخر في البشرة.

ما هو السكين بوستر؟

تعتبر السكين بوستر هي حقن نضارة، ظهرت في الفترة الأخيرة بجمال التجميل، وتكون حقن السكين بوستر هي عبارة عن فيلر يستخدم بها كلًا من ” Restylane Vita“، أو ” Light Vita“، وتكون هذه المنتجات بها حمض الهياليورونيك، ومن أكثر المزايا التي تحتوي عليها هذه الحقن أنها تحتوي على خاصة عدم التعبئة، وذلك باستثناء التجاعيد الخفيفة.

 

ما هو السكين بوستر
ما هو السكين بوستر

فوائد حقن السكين بوستر على البشرة

في ظل الحديث عن ما هو السكين بوستر؟ فنجد أن السكين بوستر يحتوي على العديد من الفوائد التي تعود على البشرة، وسنذكر لكم هذه الفوائد بالتفصيل الدقيق من خلال ما يلي من نقاط:

  • تحسن من نوعية الجلد بشكل كبير.
  • تشد من تراهلات الجلد “إن وجدت“.
  • تحفز من عملية إنتاج الكولاجين بالبشرة، وهو ما يعطي البشرة النضارة والإطلالة الشابة التي لا مثيل لها.
  • متاح الاستخدام بداية من عمر 20 عام فما فوق.
  • تجعل حقن السكين بوستر الجلد متماسك، وذلك لأنها تحتوي على مادة تعرف باسم “الفيتال“.
  • تستخدم هذه الحقن بعض المناطق بالجسم، وهي (اليدين، العنق، الأكتاف).
  • يتم استخدامه من قبل الذين يعانوا من إرهاق أو ملامح ذبول في البشرة، أو بعض التجاعيد الخفيفة.
  • توفر حقن السكين بوستر الترطيب العميق والليونة الممتازة للبشرة، مما يجعل البشرة تتمتع بإطلالة شبابية لا مثيل لها.
  • تخفف حقن السكين بوستر من علامات التقدم في البشرة.
  • تعمل حقن السكين بوستر على إزالة كافة الخطوط الرفيعة داخل البشرة، مما يعطي هذا الأمر للبشرة مظهر مشدود وجذاب.
ما هو السكين بوستر
السكين بوستر

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين البوتكس والفيلر

طريقة استخدام حقن السكين بوستر

في صدد الحديث عن “ما هو السكين بوستر؟” أصدر أطباء التجميل طريقة مخصصة يتم أخذ هذه الحقن بها، وتكون هذه الطريقة سهلة، ليس عليكي فقط سوى الذهاب إلى عيادة تجميلية معتمدة من وزارة الصحة على حسب البلد، ويتم إعطاء المريضة حقنة السكين بوستر بمعيار يتراوح من 12 إلى 15 ملغ، وذلك يكون مرة واحدة خلال الشهر، وتستمر هذه الحقن إلى حوالي 3 أشهر على التوالي، وتدون النتيجة ما بين 9 أشهر إلى عام كامل.

من مزايا حقن السكين بوستر أنها ليس لها أي آثار جانبية على البشرة، ليس عليكي فقط سوى أنت تذهبي إلى عيادة معتمدة، أو تتحدثي مع طبيب خبير في عالم التجميل، وذلك حتى لا يتم حقن السكين بوستر في منطقة خاطئة.

تأخذ جلسة الاسكين بوستر حوالي 10 دقائق، ويجب عليكي الابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميلية لفترة 24 ساعة، وألا تتعرضي إلى أشعة الشمس بشكل مباشر.

ما هو الفرق ما بين السكين بوستر والفيلر؟

إن السكين بوستر والفيلر ليسوا نفس الشيء، ولكنهم يحتويان على الحمض ذاته، وهو حمض الهياليورونيك، وذلك لأن هذا الحمض هو المكون الرئيسي لعلاج كافة مشاكل البشرة، والفرق الوحيد ما بين السكين بوستر والفيلر هو أن السكين بوستر يتم استخدامه لتنعيم الخطوط الدقيقة، كما أنه يرطب ويحسن من ملمس البشرة، أما عن الفيلر فإنه يتم استخدامه لزيادة حجم وتحديد الخطوط في البشرة، أو التكبير في بعض المناطق داخل الوجه.

أضرار حقن السكين بوستر على البشرة

في بعض الأحيان قد تظهر بعض الأضرار الناجمة عن حقن السكين بوستر على البشرة، وسنوضح لكم هذه الأضرار من خلال ما يلي

  • التورم.
  • ظهور بعض النتوءات الصغيرة.
  • عدم التماثل في البشرة.
  • قد يكون هناك شعور بالحكة في بعض المناطق المعالجة باستخدام السكين بوستر.
  • وجود بعض الكدمات.
ما هو السكين بوستر
ما هو السكين بوستر

اقرأ أيضًا: فوائد دواء الروكتان المعجزة (Roaccutane) و بعض من الشائعات الخاطئة عنه

متى يبدأ مفعول حقن السكين بوستر؟

بجانب سؤال “ما هو السكين بوستر؟” شاعت بعض الأسئلة أيضًا عنه، ومن أكثر الأسئلة الشائعة هي “متى يبدأ مفعول حقن السكين بوستر؟“، لا يوجد وقت معين يبدأ به مفعول الاسكين بوستر، بمعنى أن مفعول الحقن قد يظهر في أي وقت، ولكن من بعد مراجعة بعض تصريحات الأشخاص المستخدمين لهذه الحقن فإنه من المعتاد أن المفعول يبدأ من بعد استخدام الحقن بـ 4 أسابيع.

بذلك نكون قد أجبنا لكم على سؤال “ما هو السكين بوستر؟” وذكرنا كافة الفوائد والأضرار التي يمكنك الحصول عليها بمجرد استخدامه فقط، كل ما عليكِ هو التوجه إلى إحدى عيادات التجميل أو المتابعة مع أخصائي تجميل للحصول على أفضل النتائج الممكنة.