استخدام تقنية الهيدرافيشيل لتنظيف البشرة

الهيدرافيشيل

الهيدرافيشيل لتنظيف البشرة يعتبر واحد من أحدث التقنيات التجميلية الرائعة التي تستخدم في تنقية البشرة وترطيبها من خلال عملية تنظيف عميقة باستخدام أفضل المواد التي تساعد على ذلك بفاعلية عالية.

وعلى مدار السنوات الأخيرة كان هناك اهتمام كبير باستحداث أفضل التقنيات التي تعطي نظافة مثالية للوجه والبشرة والتي تقدم نتائج رائعة تظهر بشكل واضح بمجرد تطبيقها، وكان من أفضل هذه التقنيات استخدام الهيدرافيشل، والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال بالتفصيل حتى يمكن تغطية كل الجوانب التي تخص هذا الموضوع، فتعالوا معنا.

ما هو الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة؟

الهيدرافيشيل يمكن اعتباره نوع من العمليات التجميلية البسيطة التي يتم من خلالها القيام بعملية التقشير والتنظيف للبشرة، باستخدام مجموعة من المواد المكثفة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك، والتي تعمل مع بعضها بشكل فعال على حماية البشرة من الدهون والأوساخ التي تسبب لها الكثير من الأضرار ويظهرها بمظهر غير لائق.

تعمل هذه التقنية من خلال جهاز متخصص، على عدة جلسات تتراوح مدة الجلسة الواحدة بين 45 دقيقة وحتى ساعة وذلك حسب ما تحتاج البشرة ورؤية الطبيب.

فوائد استخدام الهيدرافيشيل ؟

تعتبر تقنية التنظيف باستخدام الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة من أفضل التقنيات الفعالة التي تعطي بشرة نظيفة وناعمة خالية من الشوائب وذلك بشكل آمن تمامًا دون التسبب في أي آثار جانبية خطيرة، بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من البثور السوداء بشكل نهائي مما يترك بشرتك صافية تمامًا بدون اي تهيج أو احمرار.

مع هذه التقنية الرائعة يمكنك الحصول على بشرة خالية من العيوب تتمتع بالنضارة والإشراق وتحميك من التجاعيد وآثار التقدم في العمر ما يجعلها من أفضل التقنيات المستحدثة في عالم التجميل.

كيف يتم إجراء الهيدرافيشيل ؟

هناك مجموعة من الإجراءات التي يتم من خلالها عمل تقنية الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة، والتي تتم كالتالي:

التنظيف والتقشير

في البداية يتم تنظيف البشرة بشكل جيد من خلال استخدام غسول مناسب لنوع البشرة، ثم العمل على تقشيرها حتى يتم إزالة الطبقة السطحية والتخلص من الشوائب والأوساخ من العمق، وذلك تمهيدا للخضوع لجلسة الهيدرافيشيل.

التقشير الكيميائي 

بعد عمل التقشير تحتاج البشرة إلى عملية التقشير الكيميائي التي تعتبر أكثر عمقا وهي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت التي تساعد على تجديد البشرة وزيادة نضارتها مع الهيدرافيشل التي تزيل خلايا الجلد الميت برفق من على البشرة.

الترطيب 

حان الوقت لعمل الترطيب اللازم للبشرة وذلك من خلال استخدام سيروم متخصص معزز بمواد تحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك الذي يعمل على الترطيب العميق ويساعد بشكل كبير على نضارة البشرة.

الحماية الكاملة

في نهاية الجلسة تحتاج البشرة إلى الحماية التي تتم من خلال استخدام تقنيات العلاج بالضوء الأحمر والأزرق، حتى تحميها من ظهور أي تورمات أو حساسية، كما أنها تعمل على تحفيز إفراز الكولاجين الطبيعي الذي يقاوم التجاعيد، بالإضافة إلى أنها فعالة في التخلص من البكتيريا الضارة.

مميزات استخدام تقنية الهيدرافيشيل

هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تتحقق باستخدام تقنية الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعمل هذه التقنية الحديثة على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر منذ البداية وتمنع تكون الخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم وفي الجبهة، وذلك من خلال تحفيز إفراز الكميات اللازمة من الكولاجين والتي تعطي نتائج فورية.
  • تساعد بشكل كبير على تفتيح لون البشرة والتخلص من التصبغات البنية والبقع الداكنة ما يعطيها الصفاء والنضارة بشكل كبير.
  • تعمل على إعادة النضارة للبشرة التي تعاني من البهتان من خلال تحفيز الدورة الدموية مما يعطي مظهر جذاب.
  • تساعد بشكل فعال على تقليل إفراز الزيوت التي تنتج من البشرة الدهنية وتساعد على غلق المسامات الواسعة وتقليلها.
  • تعمل على التخلص بشكل نهائي من البثور السوداء وأيضا البيضاء التي تعطي البشرة مظهر غير لائق.

اقرأ أيضا:

تقنية الإكسوزوم، إحدى أحدث التقنيات الواعدة في مجال الطب التجديدي

ما هي الآثار الجانبية من جلسة الهيدرافيشل ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص ما إذا كانت جلسات الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة مضرة أو تتسبب في أي آثار جانبية على الجسم والبشرة، والحقيقة فإن هذه النوعية من العمليات التجميلية تعد آمنة إلى حد كبير، فهي لا تتسبب في أي أضرار، إلا بعض العيوب البسيطة التي يمكن أن تختفي في وقت قصير، منها:

  • الشعور بوخز مؤقت في البشرة يزول بعض وقت قصير من انتهاء الجلسة.
  • يحتمل أن يحدث بعض الاحمرار والحساسية خاصة مع البشرة الحساسة، ولكنه أيضا ينتهي خلال فترة قصيرة.

أنواع العلاج بتقنية الهيدرافيشل

هناك العديد من أنواع الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة التي يتم تطبيقها، وهي كالتالي:

هيدرا فيشيل سايناشور

يستخدم هذا النوع من الجلسات على جميع أنواع البشرة والذي يعتبر فعال بشكل كبير حيث يساعد على تنظيفها من العمق ويتم فيها استخدام أنواع السيروم للترطيب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الببتيدات والهيالورونيك.

هيدرا فيشيل بلاتينوم

يتم في هذه التقنية إزالة السموم من البشرة من خلال التصريف اللمفاوي وهي تعمل بذلك على تنظيف عميق، وفي هذه التقنية يتم استخدام العلاج بالضوء الأحمر والزرق للسيطرة على آثار التجاعيد.

الهيدرافيشيل ديلوكس

من أنواع الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة التي تعتبر فعالة للغاية وتعمل على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات وأيضًا تساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة وزيادة نعومتها، بالإضافة إلى أنها مفيدة في التخلص من آثار التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

ما هي استخدامات الهيدرافيشيل؟

يعتقد البعض أن تقنية الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة يتم استخدامها فقط على بشرة الوجه، ولكن في الحقيقة فإنها مفيدة بشكل كبير في العديد من الأماكن الأخرى في الجسم، حيث يمكن استخدامها على اليدين والذراع ومنطقة الظهر بالكامل، بالإضافة إلى أنها فعالة بشكل كبير في منطقة تحت الإبط كما يمكن استخدامها على منطقة الصدر والعنق.

نصائح ما بعد الهيدرافيشيل

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد الخضوع لجلسات الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة والتي تساعدك في الحصول على نتائج فعالة بدون أي أضرار، ومنها:

  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد الانتهاء من جلسة العلاج بشكل مباشر، ويفضل استخدام نوع جيد من واقي الشمس المناسب للبشرة لحمايتها.
  • بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة وعلى مدار ساعات يجب تجنب استخدام أي نوع من الغسول أو التونر على البشرة، كما يفضل عدم لمسها نهائيًا.
  • التعرض للحرارة العالية قد يقلل من فاعلية جلسة الهيدرافيشل، لذا يفضل تجنب ممارسة التمارين الرياضية تماما والتعرض للتعرق.
  • من الأفضل عند ترطيب البشرة بعد الخضوع لجلسات العلاج أن يتم ذلك وفقا لتوصيات الطبيب بأنواع المرطبات المناسبة التي تحافظ على بشرتك.
  • يجب مراقبة البشرة بشكل جيد بحيث يتم اكتشاف أي تورم أو تحسس بشكل مبكر ومن ثم التوجه إلى الطبيب فورا.
  • لا يجب استخدام أي نوع من المقشرات على البشرة سواء أنواع المقشرات العلاجية أو الريتينول وذلك لمدة لا تقل عن 10 أيام بعد انتهاء الجلسات.

بصفة عامة فإن استخدام تقنية الهيدروفيشيل لتنظبف البشرة يعتبر من أفضل الوسائل الفعالة التي تساعدك على التخلص من كل مشاكل البشرة بفاعلية كبيرة.
المصادر:

 الخبرة السريرية والمعرفية التراكمية للطبيب 

Healthline
hydrafacial

 

 

_________________

مراجعة وتحرير استشاري الأمراض الجلدية والتجميل وجراحة الليزر: دكتور علي العيد

للمزيد من الاسئلة والاستفسارات يمكن التواصل معي على منصات التواصل الاجتماعي