أحدث تقنيات شد الوجه بدون جراحة

إن شد الوجه بدون جراحة هو وسيلة من الوسائل الحديثة التي أصبحت الكثير من النساء تسعى إليها، نظرًا لأنها تعتبر عملية آمنة إلى حد كبير وتكاليفها أقل من العمليات الجراحية، كما جاءت العددي من الآراء التي تشير إلى مدى فاعليتها وقدرتها على إحداث النتائج الإيجابية المطلوبة.

حيث أنه مع تقدم العمر تبدأ ملامح الشيخوخة في الظهور على الوجه فيبحث الكثيرين من النساء، وحتى الرجال عن وسائل تساعد على إزالة آثار التجاعيد وإعادة المظهر الشبابي الجميل للوجه وقد ظهرت الكثير من الوسائل الحديثة التي يتم استخدامها في معالجة هذه المشكلة، وكان من أهمها عمليات شد الوجه بدون أي جراحة والتي سوف نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال هذا المقال.

ما هي عملية شد الوجه بدون جراحة؟

في البداية وقبل أن نتطرق للموضوع نحتاج أن نتعرف على ماهية هذه العملية التي لا تعتمد على أي جراحة في عملها، ويقوم الأطباء باستخدامها من أجل إزالة التجاعيد عن الوجه وآثار التقدم في العمر من خلال خيارات العلاج التي لا تعتمد على جلسة واحدة بل على مجموعة من العلاجات مثل الحقن والحشو وأيضا العمل على منع تحرك بعض العضلات، وهي تعتبر فعالة بشكل كبير خاصة في المناطق المحيطة بالشفتين.

شد الوجه بدون جراحة
شد الوجه بدون جراحة

اقرأ أيضًا: تقنية الإكسوزوم، إحدى أحدث التقنيات الواعدة في مجال الطب التجديدي

وسائل شد الوجه بدون جراحة

هناك العديد من الوسائل الآمنة التي تستخدم في عملية شد الوجه بدون الخضوع لجراحة التي يقوم بها أطباء التجميل، حيث يمكن أن يتم استخدام الليزر في عمل تسطيح للبشرة وهو من طرق الشد الرائعة التي تحقق نتائج فعالة حيث تعمل على تقليص المسام، وهي من العمليات السهلة والآمنة إلى حد كبير ولا تحتوي على آثار جانبية كثيرة.

كما تستخدم عمليات التقشير الكيميائي واستخدام أشعة الراديو على البشرة بطريقة معينة تعمل على شد البشرة بشكل جيد وإخفاء الترهلات مما يعيد للوجه جماله ويزيد من المظهر الشبابي له، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى التي سوف نتعرض لها لاحقا.

مميزات تقنية شد الوجه بدون جراحة

هناك الكثير من المزايا التي تتحقق عندما يتم القيام بعملية شد الوجه بدون عمل جراحة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعمل على إصلاح مشاكل الترهلات في البشرة والتي تعطي مظهر سئ يوحي بكبر العمر.
  • يعتبر من أفضل الخيارات المثالية التي تعطي نتائج مذهلة مع تكلفة منخفضة للغاية مقارنة بتكلفة عمليات الشد الجراحية التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة.
  • لا تحتاج العملية إلى وقت طويل لإجرائها حيث يمكنك القيام بها بسرعة والذهاب إلى المنزل بعدها مباشرة.
  • لا تحتاج العملية إلى أي تجهيزات، فلا يوجد أدوية يجب تناولها قبلها أو بعدها، كما أنها لا تحتاج إلى تخدير موضعي وهذا يعني أنها لا تسبب أي ألم للشخص عند القيام بها.
  • يمكنك القيام بأكثر من عملية في نفس اليوم، فهي لا تسبب أي أضرار صحية ولا تستغرق وقت.
  • يمكنك الاستمرار بممارسة الأنشطة اليومية في حياتك بعد إجراء العملية بدون توقف لفترة طويلة، لأن التعافي منها لا يحتاج إلى وقت كبير.
  • بعد إتمام العملية تحتاج إلى بعض الرعاية البسيطة حتى يمكنك الحصول على الفاعلية المطلوبة.
  • نتيجة العملية فورية يمكن ملاحظتها بعد إجرائها بوضوح.
  • يشعر الشخص بعدم الارتياح لوقت قصير للغاية وبعدها لا يكون هناك أي أثر.
شد الوجه بدون جراحة
شد الوجه بدون جراحة

اقرأ أيضًا: فوائد دواء الروكتان المعجزة (Roaccutane) و بعض من الشائعات الخاطئة عنه

عيوب شد الوجه بدون جراحات

بعد أن تعرفنا على المزايا الكبيرة التي يمكنك الحصول عليها عند القيام بعمل شد الوجه بدون جراحة تحتاج أيضا أن تتعرف على أهم العيوب التي قد تتحقق بسببها، ومنها ما يلي:

  • قد تحتاج الى عمل جلسات علاج دورية بعد القيام بعملية الشد لأن الأمر لن ينتهي بذلك حتى تحصل على الفاعلية المطلوب، مما قد يسبب الارهاق للبعض إذا لم يتوفر الوقت الكافي للقيام بذلك.
  • كذلك قد يحدث أن يتم امتصاص المواد التي تم حقنها في الوجه بمرور الوقت، وبالتالي تحتاج إلى تجديدها مرة أخرى، وهذا يعني أن العملية ليست دائمة وبالتالي سوف تتكلف مبالغ مالية في كل مرة تقوم بها.
  • تستمر آثار هذه العملية لمدة سنة واحدة تقريبًا، حيث تعتبر النتائج التي تأتي بها قصيرة الأجل وليس كما يظن البعض أنها تدوم لفترات طويلة مما يجعلها غير مجدية للبعض.

احتياطات عملية شد الوجه

على الرغم من أن هذه العملية تعتبر آمنة تماما ولا تسبب أي أضرار صحية أو آثار جانبية خطيرة، إلا أنه قد يكون هناك بعض التحذيرات التي يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تنوي القيام بعملية شد الوجه بدون جراحة، ومن أهمها أنه يجب اختبار درجة حساسية البشرة أولًا للتأكد من أنه لن يحدث احمرار للوجه أو تورم، ولكن بصفة عامة فإنه إذا حدث ذلك سرعان ما يزول لأنه لا يأخذ فترة طويلة.

شد الوجه بدون جراحة
شد الوجه بدون جراحة

أنواع عمليات شد الوجه بدون جراحات

هناك عدة أنواع من شد الوجه بدون جراحة يتم القيام بها من قبل طبيب التجميل المختص، وفيما يلي نتعرف على كل نوع منها والآلية التي تتم بها:

شد الوجه بالنقاط

من الطرق الفعالة المستخدمة في هذه العملية هي شد الوجه بخمس نقاط وهي تعمل بشكل كبير على شد الترهلات وإخفاء مظاهر الشيخوخة وتتم عن طريق تغذية الخلايا وتركز على الشد في مناطق معينة في البشرة، وتعتبر نتائجها رائعة حيث تعمل المواد التي يتم حقنها على ترطيب البشرة بشكل كبير وزيادة نضارتها.

شد الوجه بثماني نقاط

طريقة أخرى من طرق شد الوجه بدون جراحة يتم فيها استخدام مواد حقن هلامية تساعد على تحسين شكل الجلد في منطقة الوجنتين والصدغ وحول الشفتين وفي المنطقة المحيطة بالعين.

يتم الحقن في الخطوط الدقيقة حول الشفتين والتي تظهر شكل التجاعيد، كما يتم ملء الفراغات في المناطق النحيفة من الوجه مما يعمل على تفتيح البشرة بشكل عام ويزيد من نضارتها، فتبدو أكثر شبابا.

الشد بالخيوط

يمكن إجراء عملية شد الوجه بدون جراحة باستخدام الخيوط الدقيقة القابلة للامتصاص داخل البشرة مما يعطيها مظهر طبيعي بشكل كبير، خاصة أنها تؤدي إلى تحفيز الكولاجين في البشرة وتجعلها تبدو مشدودة بشكل كبير ما يجعلها من أفضل العمليات التي تعطي نتائج فعالة.

الموجات فوق الصوتية المركزة

من الطرق الحديثة المستخدمة في عمليات الشد بدون جراحة هي استخدام موجات فوق صوتية بشكل مكثف على البشرة تسمى الهايفو تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يؤدي إلى تسطيحها وإخفاء الترهلات، وهي من الطرق الفعالة بصفة خاصة في منطقة الذقن ولا تحتاج أكثر من جلسة واحدة كل عام.

استخدام الليزر

من التقنيات الفائقة الجودة في شد الوجه بدون جراحة هي استخدام الليزر الذي يعتمد على استخدام أشعة الراديو القطبي الماسي والتي لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة حتى تعطي النتائج المطلوبة.

الوخز بالإبر

من الطرق الآمنة والفعالة أيضا التي يتم استخدامها في شد الوجه بدون جراحة هي الوخز بالإبر الصينية، والتي تعتمد على حقن مضادات الأكسدة في جلد الوجه مع مجموعة من الفيتامينات التي تحفزها وتزيد من كفاءة الدورة الدموية، وبالتالي تساعد على زيادة نضارتها، وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الشائعة، إلا أنها تحتاج الخضوع لعدة جلسات حتى تعطي مفعول قوي.

بهذا نكون قد تعرفنا على تقنيات شد الوجه بدون جراحة وأهم مميزاتها وعيوبها.