شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت هو عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى تحسين مظهر البشرة وشد الوجه من دون الحاجة إلى عمليات جراحية تقليدية، كما يعتبر هذا الإجراء من أحدث التقنيات في مجال التجميل، حيث يتم استخدام مجموعة من الخيوط الرفيعة والمخصصة من أجل إعادة رفع وشد الجلد المترهل. 

يتميز شد الوجه باستخدام خيوط سيلويت سوفت بسرعة كبيرة في الإجراء والنتائج الفورية التي يمنحها، بالإضافة إلى أن فترة التعافي تكون قصيرة للغاية في حالة مقارنتها بالجراحات التقليدية، كما توفر هذه التقنية حل فعال وطبيعي من أجل استعادة شباب الوجه وجعل البشرة تبدو كأنها أكثر حيوية ونضارة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على معلومات أكثر عن تقنية سيلويت سوفت.

شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

إن شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت هي عبارة عن إجراء بسيط، سريع وغير جراحي، حيث تهدف هذه التقنية إلى القيام بتحقيق نتائج شد الوجه المرغوبة من خلال إعطاء الوجه شكل جديد ومحدد وإعادة الامتلاء الطبيعي مع مرور الوقت.

يتم استخدام خيوط سيلويت سوفت والتي تكون عبارة عن خيوط تعليق مبتكرة مع وجود بعض الأقماع ثنائية الاتجاه التي تكون قابلة للامتصاص، وهي التي تعمل على تقديم دعم محدد لأنسجة الوجه والبشرة أثناء عملية الشد، ونظرًا لأن تلك التقنية لا تتطلب عمل أي شقوق في الجلد فهي لا تترك أي علامات على البشرة ومن الممكن القيام بتطبيقها على كل مناطق الوجه.

تقنية سيلويت سوفت هي التي تعيد تحديد شكل الوجه وتعمل على رفع الفك السفلي، وتقوم بإضافة حجم للخدود وعظام الخد، كما تقوم بعلاج كل الترهل والتجاعيد، من الممكن استخدام تلك التقنية في معالجة مناطق متعددة من الوجه ومن أهمها حدود الوجه والخدود و خط الذقن وكل مناطق الوجه الوسطى والرقبة و الحاجبين.

المكون الأساسي داخل خيوط سيلويت سوفت يكون حمض بولي لاكتيك PLLA وهو بوليمر مشهور بتوافقه البيولوجي الشديد مع جسم الإنسان وقابليته للتحلل بالكامل.

شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت
شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

اقرأ أيضًا: أضرار ابرة البروفايلو

كيف يعمل سيلويت سوفت؟

من أجل مكافحة علامات تقدم السن قد يتطلب الأمر القيام باستعادة البشرة الناعمة والموحدة اللون، يساعد شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت على تحقيق هذا الأثر المزدوج من الشد والتجديد.

حيث تظهر نتائج الشد بشكل فوري من دون أن تعطي انطباع بوجود تغيير كبير ومفاجئ، إن هذا التأثير يكون ناتج عن ضغط النسيج والقيام برفع الجلد، وفي الوقت نفسه يكون عبارة عن زراعة الخيوط بعد إدخال الخيوط، يقوم الطبيب الجلدي بتطبيق ضغط خفيف على المنطقة المعالجة من أجل إعادة تشكيل سطح البشرة والعمل على منحها نعومة واضحة.

تطور نتائج التجديد من خلال امتصاص الجسم بشكل تدريجي لخيط البوليلاكتيك، وهو الذي يعمل على مستوى الطبقات العميقة من البشرة بهدف تنشيط إنتاج الكولاجين، كما تساعد تلك العملية المستمرة على زيادة حجم المناطق المترهلة والقيام باستعادة شكل الوجه.

خطوات شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

يقوم الطبيب بالعمل على اتباع مجموعة من الخطوات أثناء شد الوجه باستخدام خيوط سيلويت سوفت، وتتمثل في التالي:

  • يبدأ الطبيب بالعمل على تطبيق تخدير موضعي من أجل تقليل أي شعور بعدم الراحة أثناء العملية.
  • يقوم الطبيب بإدخال الخيوط تحت الجلد بعمق يصل لحوالي 5 مليمتر من خلال استخدام إبرة دقيقة، و يتم عمل شق صغير للغاية من أجل إدخال الخيط.
  • يتم تثبيت الخيوط في مكانها من خلال استخدام أقماع قابلة للامتصاص والتي تكون موجهة باتجاهات متعاكسة أي ثنائية الاتجاه.
شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت
شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين البوتكس والفيلر

النتائج المتوقعة من شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

سيلويت سوفت يعتبر مفيد للغاية للبشرة التي تعاني من آثار معتدلة لتقدم السن حيث أن النتائج تكون مباشرة، وتحتاج تلك الخيوط وقت قصير من أجل التعافي ولا تترك أي ندبات، نظرًا لمدى سهولة هذا العلاج غير الجراحي وعدم حاجته إلى فترة نقاه وهو ما يطلق عليه شد وجه استراحة الغداء. 

هذه العملية تستغرق وقت ما بين 30-60 دقيقة، ومن الممكن بعد ذلك العودة إلى حياتك الاجتماعية بشكل مباشرة مع ترك وقت بسيط للتعافي التام، وسوف تلاحظين شد فوري في كل تفاصيل وجهك واختفاء التجاعيد والخطوط والطيات، كما ستنشط الأوعية الدموية وسوف تظهر بشرتك أكثر إشراقاً مع تحسين الأكسدة.

تتحسن نتائج العلاج مع مرور الوقت وذلك نتيجة تسارع إنتاج الكولاجين وهو ما يجعل البشرة أكثر نضارة، كما أن خواص الخيوط المذيبة للدهون هي التي تساعد في تخفيف الدهون في العديد من المناطق الحرجة والتي منها الذقن، كما أن الشد المستمر يعمل على رفع معنوياتك ويستمر أثره لمدة طويلة بعد انتهاء جلسة العلاج.

الآثار المؤقتة لشد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

يعتبر شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت مثل أي علاج من هذا النوع فيوجد هناك احتمال لحدوث بعض من الآثار الجانبية والتي قد يختبرها بعض الأشخاص دون غيرهم، كما تشمل هذه الأعراض على رد فعل التهابي حاد داخل النسيج الشعور بألم واستسقاء وتورم وانتان، كما يمكن أن تظهر بعض الكدمات التي تزول بسرعة.

 وفي بعض الأوقات قد تتشكل بعض الحفر أو عدم انتظام البشرة داخل مكان إدخال الخيوط، ولكن هذا يختفي في غضون بضعة أيام، وفي حال واجهت أي أعراض أخرى يجب عليك القيام بإعلام طبيبك الجلدي.

عناية ما قبل العلاج

لا توجد تعليمات خاصة من قبل علاج الشد بالخيوط، مع ذلك من المهم القيام بإبلاغ طبيبك بأي علاجات سابقة تلقيتها وبالأخص الفيلرز وأيضاً أي أدوية تتناولينها حاليًا، كما تجنبي العملية في حالة ما كنت تعانين من أي حساسية تجاه الأجسام الغريبة أو اتجاه أي من المواد الطبية والتجميلية، أو تجاه المواد المالئة الدائمة.

العلاج يلغى في حال وجود أي أمراض جلدية حادة أو مزمنة أو في حالة وجود أمراض مناعة ذاتية أو العدوى أو تسمم الدم، كذلك لا تخضعي شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت في حالة ما كنت تحت 18 عام أو مرضعة أو كنتِ حامل.

شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت
شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت

اقرأ أيضًا:باربي بوتكس (Trap Tox)

عناية من بعد العلاج

هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب أن تقوم بإتباعها من بعد القيام بإجراء شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت ومن أهمها ما يلي:

  • استخدمي كمادات باردة بشكل مباشرة من بعد العملية في حالة ما لزم الأمر، و تأكدي من لف الكمادات بقطعة من القماش مع تجنب ملامسته المباشرة للجلد ونقاط الشقوق.
  • يمكن تناول مسكنات والتي منها البراسيتامول في حال ما كنت تشعر بأي ألم لمدة 2-3 أيام.
  • امتنع عن وضع أي مكياج لأطول فترة ممكنة ويفضل عدم وضعها لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • ينصح بالنوم والوجه ينظر للأعلى مع جعل الرأس مرفوع على الوسادة لمدة تصل إلى 3-5 ليالي.
  • غسيل أو حلاقة أو تنشيف الوجه يجب أن يتم بمنتهى الطف من دون فرك أو تمسيد وذلك لمدة تصل إلى 5 أيام.
  • تجنبي حركة كل من الوجه والعنق المفرطة لمدة تصل أسبوعين.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مفرط وعدم استخدام أسرة التسمير لمدة أسبوعين.

 

في الختام قد قمنا بالتحدث حول شد الوجه بخيوط سيلويت سوفت وأهم نتائجها والإجراءات التي يجب أن تقوم بها قبل وبعد إجرائها.