أنواع جلسات النضارة للبشرة

جلسات النضارة للبشرة

ما هي أنواع جلسات النضارة للبشرة؟ وكم تكلفة جلسات النضارة؟ تلك الأسئلة تمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلى فئة غير قليلة من النساء وربما الرجال أيضًا ممن يسعون إلى تحسين حالة بشرتهم وجعلها تبدو بمظهر أكثر صحة ورونقًا وشبابًا، حيث باتت التقنيات التجميلية أكثر تطورًا وتأثيرًا في وقتنا الحالي ويعتمد عليها بشكل مكثف، وتلك الأسئلة تطرح غالبًا من قبل الذي يريدون تجربة هذه الجلسات لعلاج بشرتهم ويحتاجون إلى معرفة كافة المعلومات عنها، وسوف نعرضها لهم بكل دقة وتفصيل من خلال موقعنا.

أنواع جلسات النضارة للبشرة

جلسات النضارة للبشرة
جلسات النضارة للبشرة

قبل التعرف إلى أنواع جلسات النضارة للبشرة يجب أن نعرف ما هي جلسات النضارة، وهي عبارة عن جلسات طبية متطورة وحديثة في مجال الطب التجميلي تعتمد على تقنيات وطرق وأساليب مختلفة لعلاج كافة المشكلات التي تعاني منها البشرة أيًا كان نوعها، وهي لا تقتصر على نوع واحد فقط إنما تنقسم إلى أنواع متعددة لكل منها تفاصيل كثيرة، وسنتعرف إلى كل منها على حدة في العناوين التالية.

جلسات الديرمابن لنضارة البشرة

الديرمابن تعد من أهم أنواع جلسات النضارة للبشرة وهي عبارة عن جهاز يعمل بتقنية الوخز بالإبر الدقيقة وهي حل ممتاز للكثير من المشكلات المزمنة في البشرة مثل الندبات والحفر والمسام الواسعة.

جهاز الديرمابن جهاز صغير قريب الشبه إلى القلم يحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة التي تعمل على وخز الطبقة العليا من الجلد، مما يساعد على تجديد خلايا الجلد وتنشيط الدورة الدموية في أنسجة البشرة وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين.

عادةً ما يتضمن جهاز الديرمابن 12 إبرة دقيقة جدًا مثبتة في رأسه، وتقوم تلك الإبر بثقب الطبقة العليا من الجلد عند تمرير الجهاز على المكان المراد علاجه، والألم الناتج عن هذه الجلسة يكون طفيفًا والخدوش التي تنتج عن استخدام الجهاز تلتئم بعد مرور ساعات قليلة من الجلسة.

 

يتميز جهاز الديرمابن بنتائجه الدقيقة جدًا وذلك للقدرة على تعديل عمق الإبرة المستخدمة لأطوال مختلفة حسب نوع البشرة والمشكلة التي تعاني منها والغرض من الجلسة، وهذا يضمن رؤية نتائج فعالة جدًا بعد الجلسة الأولى.

جلسات الليزر لنضارة البشرة

جلسات النضارة للبشرة
جلسات النضارة للبشرة

جلسات الليزر من أنواع جلسات النضارة للبشرة الجيدة جدًا والتي تحقق نتائج ممتازة في علاج مشكلات متعددة في البشرة مثل:

  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة الجبهة ومحيط العينين والفم.
  • البقع والتصبغات الناتجة عن أسباب مختلفة مثل التعرض الكثير للشمس.
  • قلة النضارة في البشرة الفاتحة.
  • ندبات حب الشباب.

هناك العديد من التقنيات التي تستخدم في جلسات النضارة بالليزر ومن أهما الفراكشنال ليزر، وفكرته قائمة على الجميع فيما بين 3 طرق تُطبق على مدار 60 يوم لضمان الحصول على ملمس ناعم للبشرة ومظهر أكثر صحة ومرونة، والفراكشنال يعمل على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة وتحسين ملمسها ولونها.

بالإضافة إلى تقليل ظهور الخطوط الرفيعة التي تظهر عادةً عند الخدين والفم ومحيط العين والأنف والرقبة مما يجعل البشرة أكثر شبابًا، ويتم تغيير نوعية وطول الموجات الضوئية في جلسة النضارة بالليزر حسب طبيعة الجلد ولونه.

عدد جلسات النضارة بالليزر تختلف وفقًا للحالة المراد علاجها ودرجة تقدمها ولكن المميز فيها هو أن النتيجة تكون ملحوظة من أول جلسة، مما يدفع الكثير من السيدات إلى الاستمرار فيها للحصول على أفضل نتيجة.

نصائح لجلسات النضارة بالليزر

لأن جلسات النضارة بالليزر من أفضل أنواع جلسات النضارة للبشرة توجد نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار من قبل النساء اللاتي يرغبن في الخضوع لهذه الجلسات للحصول على نتيجة جيدة، وتتلخص هذه النصائح فيما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة تتراوح فيما بين 4 و6 أسابيع قبل البدء في العلاج.
  • عدم التعرض للشمس خلال الأيام الأولى بعد الجلسة.
  • عدم غسل الوجه بأي منظفات تحتوي على مواد كيميائية لأنها تتسبب في تهيج البشرة.
  • استخدام واقي شمس جيد ويتناسب مع نوع البشرة.
  • لا ينصح للحامل بالخضوع إلى جلسات النضارة بالليزر.

جلسات الحقن التجميلي لنضارة البشرة

جلسات النضارة للبشرة
جلسات النضارة للبشرة

يعتبر الحقن التجميلي من أشهر أنواع جلسات النضارة للبشرة ومن أكثرها تميزًا أيضًا، حيث تمكن الحقن التجميلي من تحقيق الكثير من النتائج الفعالة في تعزيز نضارة البشرة، ولا يتوقف الأمر عند علامات التقدم في السن أو ظهور التجاعيد بل إن نطاق تأثيرها يتعدى ذلك بكثير.

باتت هناك أنواعًا متعددة من حقن الوجه التي توفرها مراكز التجميل المختلفة للعملاء للاستفادة من المواد الداعمة للبشرة بشكل مباشر وواضح يصل لطبقات الجلد الداخلية فتظهر النتائج فورًا.

إن جلسات الحقن التجميلي من أنواع جلسات النضارة للبشرة والأخيرة بدورها تنقسم إلى 3 أنواع رئيسية نتعرف إلى كل منها فيما يلي:

حقن النضارة للوجه

إبر النضارة للبشرة هي إحدى أنواع جلسات النضارة للبشرة الشهيرة جدًا، وآلية عملها تكمن في حقن الطبقات الداخلية من البشرة بمواد مغذية متعددة مثل الإنزيمات والبروتينات والفيتامينات وبعض المستخلصات الطبيعية من جسم الإنسان أو من الهرمونات الطبيعية أو الهرمونات.

من الممكن أن تحتوي الحقنة الواحدة على خليطًا مركبًا من كافة العناصر السالف ذكرها، وهي تساعد البشرة في تنشيط نفسها وتحفيزها كي تتخلص من الجلد الميت أو أي خلايا أخرى قديمة، لإنتاج خلايا جديدة أكثر قوة وصحة ونضارة.

في هذه الجلسة يتم تنظيف الوجه جيدًا واستخدام إبر النضارة التي تكون صغيرة جدًا لكونها مخصصة للحقن تحت الجلد، وتكون محتوية على المادة الفعالة التي تم الاتفاق عليها والمحددة لعلاج ودعم نضارة البشرة، وجدير بالذكر أنه كلما كان الحقن في عمق كبير من البشرة كان امتصاص الجلد أفضل لمواد الحقن خلال وقت قصير وتظهر النتائج بمعدل أسرع.

تلك الجلسة لا تحتاج أكثر من 30 دقيقة دون أي شعور بالألم، أما عن النتائج فهي تظهر بعد وقت قصير من الجلسة ولكن غالبًا ما تحتاج بعض الحالات إلى عدد من الجلسات حسب ما يحدده الطبيب للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي من أنواع جلسات النضارة للبشرة الرائجة جدًا والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الناس، وهي عبارة عن حقن مواد مغذية في البشرة مثل الفيتامينات والمضادات الحيوية والهرمونات والإنزيمات والمعادن.

وذلك لحل أي مشكلة تعاني منها البشرة مثل الخطوط الرفيعة في الوجه والتجاعيد والتخلص من الجلد المترهل، بالإضافة إلى تفتيح البقع الداكنة في البشرة وتجديد الخلايا بسرعة.

تتم عملية الحقن على أعماق مختلفة ومتنوعة في البشرة ولكنها عادةً ما تتراوح فيما بين 1 و4 مللي وفقًا لنوع الجلسة والغرض المطلوب منها، كما يمكن أن يكون الحقن في زاوية معينة أو بسرعة معينة داخل البشرة، وغالبًا ما تكون كل حالة في حاجة إلى عدد مختلف من الجلسات على حسب المشكلة المراد حلها.

علمًا بأن الفاصل الزمني بين كل جلسة وأخرى لا يجب أن يقل عن 7 أيام، وتبدأ علامات التحسن والنتائج الإيجابية في الظهور بعدها وبالتدريج يمكن أن يتباعد الفاصل الزمني بين الجلسات لكي تكون كل أسبوعين بدلًا من أسبوع واحد فقط.

حقن البلازما

حقن البلازما من أهم وأفضل أنواع جلسات النضارة للبشرة وهي عبارة عن صفائح من بلازما الدم، ويتم تحضير تلك الحقن من خلال سحب عينة من دم الحالة ومعالجتها لفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء. 

ثم سحب البلازما الشفافة السائلة بكافة المكونات التي تحتوي عليها والتي يتم استخدامها فيما بعد في حقن البلازما لعلاج الكثير من المشكلات التي تعاني منها البشرة، فهي تعمل على تسريع تكوين خلايا الجلد الجديدة كي تبدو البشرة أكثر صحة وشبابًا وحيوية وبالتالي تقليل ظهور علامات التقدم في السن والتي تكون في صورة تجاعيد وخطوط على البشرة.

 

جدير بالذكر أن حقن البلازما تعمل على علاج الندوب والحفر في البشرة وخاصةً تلك التي تكون ناتجة عن علاج حب الشباب، بالإضافة إلى تقليل وجود الهالات السوداء لأنها تخفف من أثر وعلامات الإرهاق والتعب.

فوائد جلسات النضارة للبشرة

إن كل أنواع جلسات النضارة للبشرة لها العديد من المزايا والفوائد للبشرة، ونتعرف إلى أهمها فيما يلي:

  • علاج جفاف البشرة والتشققات الناتجة عن نقص الترطيب.
  • التخلص من الجلد الميت.
  • إزالة التصبغات.
  • تفتيح وتوحيد لون البشرة.
  • إخفاء علامات التقدم في العمر وإضفاء لمعة ومرونة ونعومة لها.
  • علاج خطوط التجاعيد في محيط العينين والشفاه والجبهة وإبطاء عملية ظهور التجاعيد الجديدة.
  • علاج الهالات السوداء.
  • الحد من تصبغ البشرة.
  • علاج الآثار الناتجة عن ندبات حب الشباب.
  • منح البشرة نضارة وحيوية.

كم سعر جلسة النضارة للوجه 2024 ؟

جلسات النضارة للبشرة
جلسات النضارة للبشرة

لا يمكن تحديد سعر جلسة النضارة للوجه نظرًا لتعدد أنواع جلسات النضارة للبشرة، مما يعني أن سعر الجلسة يختلف حسب نوعها ونوع العلاج لأن تكلفة كل حالة تختلف عن الأخرى ويختلف السعر من بلد ومحافظة لأخرى وحسب العيادة التي تتم فيها الجلسة أيضًا.

تابع المزيد: تنظيف بشرة عميق بجهاز الهيدرا بيوتى

نصائح للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها

هناك عدة نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار للحفاظ على نضارة البشرة قدر المستطاع، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

غسل الوجه

يجب أن يتم غسل الوجه مرتين على الأكثر كل يوم ويفضل مرة واحدة فقط لأصحاب البشرة الجافة، ولذلك يجب اختيار نوع غسول جيد ومناسب لنوعية البشرة ولا يترك شعورًا بالشدة بعد استخدامها، كما لا يجب غسل البشرة لدرجة الإحساس بالنظافة التامة لأن هذا يعني أنها باتت مُجردة من كافة الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

استخدام سيروم

يجب استخدام سيروم جيد يحتوي على فيتامين سي ومن الأفضل وضعه في الصباح لأن البشرة تتعرض لأشعة الشمس، أما مساءً فيفضل استخدام سيروم يحتوي على مادة الريتينول.

الترطيب الجيد

كل أنواع البشرة في حاجة إلى ترطيب جيد بما فيها البشرة الدهنية ولكن ينصح باستخدام مرطب خفيف قومه جل، وذلك لكيلا يتسبب في انسداد المسام وهذا هو الأنسب للبشرة الدهنية.

أما بالنسبة إلى أصحاب البشرة الجافة فيفضل استخدام مرطبات قوامها كريمي لأنها تكون في حاجة لترطيب أعمق وأكثر كثافة، وكل المنتجات يكون موضحًا عليها نوع القوام جل أو كريمي لكي يكون واضحًا أهو مخصص للبشرة الجافة أم للبشرة الدهنية.

الاهتمام ببعض الممارسات

توجد بعض الممارسات التي يجب الابتعاد عنها وبعض الممارسات الأخرى التي يجب الحفاظ عليها، فمثلًا يجب الابتعاد تمامًا عن التدخين وشرب الكحول لأنهما يقضيان على الكولاجين في الجلد وتعجّل من ظهور علامات الشيخوخة.

أما بالنسبة إلى الممارسات التي يجب الحفاظ عليها فهي استخدام واقي شمس من نوع جيد ومناسب لنوع البشرة وعدم التعرض للشمس لفترة طويلة، ويجب أيضًا الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي وسليم يحتوي على فيتامينات وبروتينات وكل العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى شرب كمية وفيرة من الماء منعًا للإصابة بالجفاف.

إن أي من أنواع جلسات النضارة للبشرة المراد تطبيقه لا يجب أن يتم دون الرجوع إلى طبيب الجلدية أو الاستشاري التجميلي المختص لتحديد ما هو الإجراء الأنسب لنوع البشرة والذي تحتاج إليه بالتحديد.